رياح شرقية وهبات قوية على المناطق الغربية للمملكة

كتبها مؤمن العسوفي بتاريخ 2018/02/04

طقس العرب – مؤمن العسوفي – بعد ان سادت أجواء باردة وماطرة في بعض المناطق يتوقع أن تشهد المملكة مرتفعاً جوياً يؤثر عليها هذه الايام، بحيث تكون الاجواء دافئة نهاراً ومعتدلة ليلاً.

 

يعود السبب العلمي لهذا الاستقرار الى غياب الكتل الباردة من الحوض الشرقي المتوسط مما يؤدي الى سيطرة مرتفع جوي فوق الجزيرة العربية، الامر الذي يعود لاستقرار الاجواء وارتفاع درجات الحرارة، ومن المتوقع ان تصل درجة الحرارة في الرياض الى منتصف العشرينيات هذا الاسبوع.

 

وبحسب آخر التحديثات الجوية يتوقع ان تهطل أمطار محلية على بعض المرتفاعات الجبلية في المناطق الجنوبية الغربية بحيث تكون فرصها ضعيفة بالمجمل، في حين تستقر الاجواء في باقي المناطق.

 

كما يتوقع ان تهب رياح نشطة على مناطق الاجزاء الغربية للمملكة مثل مكة وجدة وتبوك والتي تعمل على إثارة الاتربة والغبار مع ساعات الفجر والصباح.

 

 



تصفح على الموقع الرسمي



السعودية | طقس العرب يحدد الظواهر الجوية المتوقع تأثيرها على المملكة يوم السبت والمناطق المتأثرة بهاالسعودية | طائرات استمطار جديدة ستدخل الخدمة خلال أيام .. تفاصيلأكبر عاصفة شمسية منذ 20 عاما سوف تضرب الأرض اليوم... ما حقيقة انقطاع الانترنت؟بالفيديو... لأول مرة يصل إلى هذه الدول العربية مشاهد من الشفق القطبي حول العالم والسبب!بالفيديو | سحابة رعدية تُنتج موجة غبار جدارية وتدفع بها نحو مدينة جازانالسعودية | صورة من الأقمار الاصطناعية تكشف مواقع السحب والبروق في سماء المملكة الآنبالفيديو | مشاهد تاريخية لا زالت تتكشّف لبحيرات عملاقة خلّفتها المنخفضات الأخيرة في صحاري شبه الجزيرة العربية ودول الخليجعاصفة شمسية قوية في طريقها للأرض يوم غد السبتالسعودية/تحـــديث 12:00 ظهراً: سُحب رعدية مُرفقة بأمطار مُتفاوتة الغزارة متوقعة على بعض مناطق المملكة الساعات القادمة